الخميس، 18 أبريل 2013

أوباما: تفجيرات بوسطن "عمل إرهابي".. والفاعل مجهول حتى الآن


وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم، تفجيري بوسطن بأنهما "عمل إرهابي"، لكنه قال إنه ليس واضحا ما إذا كان التفجيران اللذان وقعا عند خط النهاية لماراثون بوسطن من تنفيذ جماعة أجنبية أم محلية أم "شخص سيء القصد".
وحث أوباما الأمريكيين، في تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض، على التزام الحذر واليقظة تجاه أي نشاط مريب بعد يوم من الانفجارين اللذين قتلا ثلاثة أشخاص على الأقل وأصابا العشرات.
وقال أوباما، الذي أطلعه مدير مكتب التحقيقات الاتحادي روبرت مولر ووزيرة الأمن الداخلي جانيت نابوليتانو ومساعدون آخرون مختصون بالأمن القومي على التطورات، إنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي التحري بشأنه في أسوأ هجوم على الأراضي الأمريكية منذ هجمات 11 سبتمبر 2001.
وأضاف أنه لم يتضح شيء بعد عن الدافع أو عمن زرع القنابل وفجرها فيما قال إنه "عمل شائن وجبان".
وقال أوباما "أي قنابل زمنية تستخدم لاستهداف مدنيين أبرياء هي عمل إرهابي." وأضاف "لكن ما لا نعرفه بعد هو من نفذ هذا الهجوم أو لماذا وماذا كانت خططته وهل نفذته منظمة إرهابية أجنبية أو محلية، أم أنه من عمل شخص سيء القصد".
وأمر الرئيس بتنكيس العلم الأمريكي على البيت الأبيض حدادا على الضحايا.
وقال إن التحقيق في التفجيرات ما زال في بدايته.
وأضاف "سيستغرق الأمر وقتا لتتبع كل خيط وتحديد ما حدث، لكننا سنكتشف الحقيقة"، وتابع "سنعثر على من ألحق الضرر بمواطنينا أيا كان وسنقدمهم للعدالة، نعرف أيضا أن الشعب الأمريكي يرفض إرهابه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق